مظاهرة سابقة في روسيا دعما للمثليين، أرشيف
مظاهرة سابقة في روسيا دعما للمثليين، أرشيف

اعتقلت السلطات نحو 18 ناشطا في سان بطرسبورغ شمال غرب روسيا أثناء تظاهره ضد اضطهاد المثليين جنسيا في الشيشان.

وقام نحو 20 ناشطا بافتراش إحدى جادات المدينة وخضبوا وجوهم بدماء صناعية وغطوا أنفسهم بعلم قوس قزح الذي يرمز إلى المثليين.

وأكد مصدر في الشرطةالروسية لوكالة الصحافة الفرنسية اعتقال عدد من الأشخاص "الذين أخلوا بالنظام العام أثناء مسيرة الأول من أيار/مايو".

وقال مثليون شيشانيون إنهم تعرضوا للضرب والاعتقال في "سجن غير رسمي"، وإنهم يخشون تعرف السلطات الشيشانية عليهم وملاحقة عائلاتهم.

وفتحت النيابة العامة الروسية تحقيقا حول القضية الاثنين، ولكن المحققين يؤكدون عدم تلقي "أي شكوى رسمية" من ضحايا.

 


 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.