لاعبات أفغانيات بالحجاب
لاعبات أفغانيات بالحجاب

أجاز الاتحاد الدولي لكرة السلة الخميس خلال اجتماع عقده في هونع كونغ للاعبات ارتداء الحجاب أثناء المباريات، وهو قرار جاء بعد عملية مراجعة بدأت في أيلول/ سبتمبر 2014.

وذكر الاتحاد في بيان أن المكتب المركزي "أقر الاقتراح المقدم من اللجنة الفنية الذي يجيز ارتداء اللاعبات للحجاب"، مشيرا إلى أن القاعدة الجديدة تم تطويرها "لتقليل خطر الإصابة".

وسيدخل القرار حيز التنفيذ بعد المصادقة عليه من قبل الجمعية العمومية للاتحاد في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وسبق أن أجاز مجلس اتحاد كرة القدم رسميا في آذار/مارس 2014 ارتداء الحجاب والعمامة خلال المباريات.

وسحبت قطر منتخب السيدات لكرة السلة من الألعاب الآسيوية لسنة 2014 لعدم السماح لهن بارتداء الحجاب أو غطاء آخر للرأس لأسباب تتعلق بالسلامة حسب اتحاد كرة السلة الدولي.

وفي السنة ذاتها، أرغم ستة لاعبين من السيخ يمثلون الهند على خلع عماماتهم التقليدية قبل استخدام أربطة مطاطية لشعرهم.

المصدر: وكالات 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.