عناصر من الشرطة السودانية -أرشيف
عناصر من الشرطة السودانية -أرشيف

أكد وكيل نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة الاثنين توجيه تهمة "التجسس لصالح سفارات أجنبية" في السودان إلى الناشط في الدفاع عن حقوق الإنسان مضوي إبراهيم آدم المسجون منذ أشهر.

وقال وكيل النيابة بابكر عبد اللطيف في بيان إن آدم سيقدم للمحاكمة، موضحا "أنه وآخرين متهمون بالعمل في تنظيم إجرامي، ويديرون أنشطة تجسسية، واستخباراتية لصالح سفارات أجنبية بمقابل، بالإضافة إلى ادعاءات كاذبة عن استخدام أسلحة كيميائية، وتشويه صورة البلاد".

وفي أيلول/سبتمبر 2016 اتهمت منظمة العفو الدولية في تقرير القوات الحكومية السودانية بالقيام بهجمات يعتقد بأنها كيميائية على منطقة جبل مرة في وسط إقليم دارفور الذي تدور فيه حرب بين الحكومة ومتمردين منذ عام 2003.

وقالت المنظمة إنه نتيجة لهذه الهجمات قتل حوالي 250 شخصا بينهم أطفال.

ورفض المسؤولون السودانيون بمن فيهم الرئيس عمر البشير هذه الادعاءات.

واعتقل مضوي مع عدد من المعارضين في أيلول/سبتمبر الماضي من قبل الحكومة للقضاء على دعوات للتظاهر إثر زيادة أسعار الوقود.

 

المصدر: وكالات

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.