الداعية التركي المعارض فتح الله غولن
الداعية التركي المعارض فتح الله غولن_أرشيف

تبدأ اعتبارا من الاثنين مهلة مدتها ثلاثة أشهر منحتها الحكومة التركية لـ130 مواطنا بينهم الداعية فتح الله غولن للعودة إلى البلاد، أو سحب الجنسية منهم إذا لم يستجيبوا.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية في عددها الصادر الاثنين بيانا لوزارة الداخلية تضمن أسماء الأشخاص الـ 130، التي تستمر التحقيقات بحقهم، بتهم "الإرهاب والعمل ضد النظام الدستوري في تركيا".

وشهدت العاصمة التركية أنقرة ومدينة إسطنبول، في 15 يوليو/تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة.

وأنهت السلطات التركية العام الماضي خدمات أكثر من 10 آلاف موظف في إطار حملة "التطهير" الحكومي التي بدأتها بعد محاولة الانقلاب.

ويضاف هؤلاء إلى نحو 100 ألف تم طردهم أو تعليق خدماتهم بتهمة التورط في محاولة الانقلاب أو الانتماء إلى جماعة غولن.

 

المصدر: التلفزيون الرسمي التركي/ موقع الحرة

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.