مساعدات من منظمة يونيسف
مساعدات من منظمة يونيسف - أرشيف

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إن هناك حوالي 87 مليون طفل حول العالم يعيشون في مناطق نزاعات ويعانون من الصدمة ومخاطر الضغط النفسي، ما يؤثر على تطورهم النفسي والجسدي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن ممثل المنظمة في مصر برونو ميس القول إن طفلا من كل 11 طفلا يعيشون في مناطق تشهد نزاعات.

وكانت المنظمة قد أعلنت الشهر الماضي أن النزاعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تهدد حياة أكثر من 24 مليون طفل.

وبينت المنظمة أن 9.6 ملايين طفل في اليمن بحاجة إلى مساعدة، إضافة إلى 5.8 ملايين طفل في سورية، و5.1 ملايين في العراق، و450 ألف طفل في ليبيا.

وحسب يونيسف، فإن أكثر من 800 طفل لم يتجاوز عمرهم خمس سنوات يموتون يوميا في العالم بسبب شح مصادر المياه النظيفة ومشكلات الصرف الصحي.

المصدر: وكالات

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.