نازحات من الموصل
نازحات من الموصل

وضع طلاق الموصلية خلود مجيد من زوجها بقرار محكمة حدا لمعاناتها بين جدران بيت الزوجية، لكنها لم تكن تدري أن خلاصها سيكون بداية جحيم يمتد لأجل غير مسمى.

نزحت خلود (وهو اسم اختارته لنفسها) من الموصل رفقة أطفالها سنة 2016 إلى مخيم للنازحين ببغداد لكنها طلبت عدم ذكر موقعه واسمه خوفا مما قد يحدث لها.

قرار المحكمة

تعود قصة خلود إلى سنة 2014، حيث تقول في حديث لموقع (إرفع صوتك) إنها قد تقدمت في الأشهر الأولى ذلك العام بشكوى للمحكمة المدنية بشأن سلوك زوجها معها وسوء معاملته لها، وقد وافق القاضي على طلبها بالطلاق منه.

اقرأ المقال كاملا

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.