منظر عام لمدينة عرسال اللبنانية على الحدود مع سورية - 2014
مدينة عرسال اللبنانية على الحدود مع سورية، أرشيف

استلمت المحكمة العسكرية اللبنانية الاثنين تقريرا طبيا حول وفاة أربعة موقوفين سوريين كانوا قضوا في الحجز العسكري حسب ما ذكرت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام.

وخلصت اللجنة الطبية التي فحصت جثث السوريين الأربعة الذين ألقي القبض عليهم في عرسال إلى أن "وفاتهم ليست ناتجة عن أعمال عنف".

وعزا التقرير أسباب الوفاة إلى "مشاكل صحية مختلفة لكل منهم".

وكان الجيش اللبناني قد أعلن في الرابع من تموز/يوليو وفاة أربعة موقوفين سوريين اعتقلوا خلال مداهمة في مخيم للاجئين في عرسال بسبب إصابتهم بأمراض مزمنة وتدهور حالتهم بسبب سوء الطقس.

اقرأ أيضا.. دعوات للتحقيق في وفاة موقوفين في لبنان

وطالبت منظمات حقوقية محلية ودولية منها منظمة هيومن رايتس ووتش بفتح تحقيق مستقل في وفاة السوريين الأربعة.

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.