عناصر من الشرطة الإيرانية
عناصر من الشرطة الإيرانية، أرشيف

قال رئيس الاتحاد الاجتماعي للعمال الإيرانيين حسن موسوي إن نحو 50 شخصا يدخلون السجن في إيران كل ساعة، مشيرا إلى أن ارتفاع عدد السجناء في البلاد "أمر مثير للقلق".

ودعا موسوي السلطات في مقابلة مع وكالة أنباء الطلبة الإيرانية إلى استبدال أحكام السجن بعقوبات بديلة.

ووفقا لكبير مأموري السجون الإيرانية أصغر جانجاهير، وصل عدد النزلاء إلى نحو ربع مليون شخص، وهو ما يشير إلى تضاعف عدد السجناء في إيران ثلاثة مرات خلال 20 عاما.

وخلال السنوات الماضية اعتقلت السلطات الإيرانية الكثير من الناشطين والمعارضين، فضلا عن اعتقال عشرات على خلفية التظاهرات التي تشهدها البلاد بين فترة وأخرى.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.