رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو
رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليتشدار أوغلو

قضت محكمة تركية بتغريم زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال الدين كيليتشدار أوغلو مبلغ 185 ألف ليرة تركية (40 ألف دولار) بعد إدانته بتهمة "إهانة أردوغان".

وكان أردوغان تقدم بدعوى قضائية ضد أوغلو بعد تصريحات للأخير قال فيها إن الرئيس التركي وبعض أقاربه نقلوا أموالا إلى جزيرة مان التي تعتبر ملاذا ضريبيا.

وطالب أردوغان في الدعوى بتعويض قيمته مليون ونصف ليرة تركية.

وقال أوغلو الذي يعتبر زعيم المعارضة التركية في البرلمان، العام الماضي إن بعض الأفراد في الدائرة المحيطة بالرئيس التركي تورطت في نقل ملايين الدولارات إلى جزيرة مان وقدم إيصالات التحويلات.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.