تشكيلة المنتخب التركي عام 2013
تشكيلة المنتخب التركي عام 2013

يواجه ستة من اللاعبين السابقين في المنتخب التركي لكرة القدم، أحكاما بالسجن لمدة قد تصل إلى 15 عاما بتهمة الانضمام لجماعة فتح الله غولن، حسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية الأربعاء.

وتتهم أنقرة جماعة فتح الله غولن بتدبير محاولة انقلاب 2016.

وتحقق السلطات في أن يكون هؤلاء اللاعبون قد شكلوا "كيانا" في أوساط كرة القدم التركية.

وطالب الادعاء بسجن اللاعبين السابقين لفترات تتراوح بين سبعة و15 عاما بتهمة "الانضمام لجماعة إرهابية مسلحة".

ومن بين هؤلاء عمر جاتكيتش الذي كان ضمن تشكيلة المنتخب في كأس العالم 2002، وبالإضافة إلى بكر إرتيغون وظافر بيريول وإيغور بورال.

وتحتجز السلطات حاليا كلا من جاتكيش وبيريول.

ويواجه اللاعب السابق هاكان شوكور التهم ذاتها في قضية منفصلة.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.