أعلنت السلطات الإيرانية عن اعتقال 29 سيدة في طهران خلال الشهر الماضي لاحتجاجهن على فرض الحجاب (أ ف ب)
سيدتان ترتديان الحجاب في أحد شوارع طهران

رفضت لاعبة شطرنج هندية المشاركة في بطولة آسيوية تقام في إيران الشهر المقبل لأنها لا تستطيع الامتثال لقانون إيراني يطلب من النساء المشاركات ارتداء الحجاب.
            
وذكرت سمية سواميناثان أنها ترى أن القانون الإيراني "انتهاك مباشر لحقوقها" وأن الطريقة الوحيدة للاحتجاج هي عدم الذهاب إلى هناك.

وقالت سواميناثان لوسائل إعلام وعلى حسابها في فيسبوك الأربعاء "لا أريد أن أجبر على ارتداء حجاب أو برقع".

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الآسيوية للشطرنج في همدان بإيران من 26 يوليو/تموز حتى 4 أغسطس/آب.

وكانت الشرطة الإيرانية قد شنت حملة اعتقالات في وقت سابق هذا العام لناشطات كشفن رؤوسهن في مكان عام بالعاصمة طهران احتجاجا على القانون الذي يفرض عليهن لبس الحجاب.

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.