معبر التنف الحدودي بين العراق وسورية - أرشيف
معبر التنف الحدودي بين العراق وسورية - أرشيف

أعلنت القيادة الأميركية الوسطى اعتقال 12 من أعضاء داعش والمهربين الذين يعملون لصالحه في جنوبي سورية.

وكشفت في بيان صحافي أن (جيش مغاوير الثورة) حدد خمسة قياديين من داعش ضمن المعتقلين، فيما يشتبه بأن السبعة الإضافيين متورطون بتهريب عناصر داعش من مناطق في شمال شرقي البلاد.

وقال قائد العمليات المشتركة الجنرال باتريك روبرسون إن "التحالف سيواصل مع شركائه اعتراض هذه القوات الإرهابية وتعطيلها لضمان الهزيمة الدائمة لداعش في مناطق عملياتنا داخل سورية".

وأكد المتحدث باسم (مغاوير الثورة) مهند الطلاع أن قواته ستستمر بحماية منطقة التنف، والقبض على أي من عناصر داعش الذين يحاولون دخول المنطقة.

وينشط جيش مغاوير الثورة في منطقة خفض التوتر التي يسيطر عليها الائتلاف الدولي ضمن دائرة الـ55 كلم في محيط التنف.

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.