شعار فيسبوك
شعار فيسبوك

قالت خبيرة في الأمم المتحدة الاثنين إن شركة فيسبوك بحاجة لتضييق تعريفها "الواسع" للإرهاب لمنع الحكومات من الإسكات التعسفي لأصوات المعارضة المشروعة.

وأضافت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحماية الحقوق أثناء مكافحة الإرهاب فينولا نيولوين "يمكن لاتخاذ تعريفات فضفاضة وغير دقيقة كأساس لتنظيم الوصول إلى منصة فيسبوك أن يؤدي إلى تنفيذ ما يندرج تحت مظلة التمييز والرقابة المبالغ فيها".

وتخوفت نيولوين من أن تؤدي هذه التعريفات إلى حرمان مستخدمين تعسفيا من الوصول إلى خدمات فيسبوك.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.