ماكس زيرنجاست نقلا عن حساب مجلة ري فولت على تويتر
ماكس زيرنجاست نقلا عن حساب مجلة ري فولت على تويتر

اعتقلت السلطات التركية صحافيا وناشطا نمساويا الثلاثاء للاشتباه في تورطه في جريمة تتعلق بالإرهاب، بحسب ما أعلنه الموقع الإلكتروني الذي يعمل لصالحه.

وأوضح موقع "Re:volt" وهي مجلة إلكترونية يسارية ناطقة بالألمانية، أن ماكس زيرنجاست اعتقل في شقته في العاصمة التركية، ويعتقد أنه اتهم بالانتماء إلى منظمة إرهابية.

 

وندد الموقع باعتقال زيرنجاست الذي قال إنه يعيش في تركيا منذ سنوات، ووصفه بأنه ناشط ومؤلف يساري متحمس يدافع عن الحرية والديموقراطية.

وقالت وزارة الخارجية النمساوية إن مواطنا نمساويا اعتقل في أنقرة الثلاثاء، لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل حماية للبيانات.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.