لحظة نزول أعضاء في فرقة بوسي رايوت لملعب نهائي مونديال روسيا
لحظة نزول اعضاء في فرقة بوسي رايوت لملعب نهائي مونديال روسيا

قالت مجموعة "بوسي رايوت" الغنائية الاحتجاجية ليل الأربعاء إنها تعتقد بأن لأحد أفرادها الذي يتلقى علاجا من وعكة حادة، ربما تعرض للتسمم.

وكان العضو المشار إليه بيوتر فيرزيلوف أحد أربعة أعضاء بالمجموعة اقتحموا نهائي كأس العالم الذي أقيم في روسيا بتموز/يوليو، فيما اعتبرته "بوسي رايوت" عرضا طالبت من خلاله بـ "إطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة" و"السماح بالمنافسة السياسية في البلاد".

وقالت المجموعة في بيان عبر "تويتر" إن "صديقنا وشقيقنا الرفيق بيوتر فيرزيلوف في الإنعاش. حياته في خطر. نحن نعتقد أنه تم تسميمه".

وفيرزيلوف (30 عاما) هو أيضا ناشر موقع "ميديازونا" الإخباري المعني بانتهاكات حقوق الإنسان في روسيا.

وقضى أفراد المجموعة الأربعة عقوبة السجن مدة 15 يوما بعد اقتحامهم ملعب نهائي المونديال في 15 تموز/يوليو.

اقرأ أيضا: اقتحموا نهائي المونديال.. ماذا تعرف عن 'بوسي رايوت'؟

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.