حجب مواقع على الإنترنت
حجب مواقع على الإنترنت

أغلقت الصين أكثر من أربعة آلاف موقع إلكتروني وحساب على الإنترنت في إطار حملة  تطهير تركز على "البيانات الضارة" مثل المواد الإباحية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الحكومية شينخوا السبت.

بدأت الحملة في أيار/ مايو من قبل المكتب الوطني لمناهضة المطبوعات الإباحية وغير القانونية.

وتستهدف الحملة العديد من البيانات التي تنشر القيم غير الأخلاقية والشائعات على الشبكة العنكبوتية.

كما تركز على انتهاك حقوق النشر والتحقيقات الجنائية، حسب الوكالة.

وقبل هذا العام، أغلقت الصين نحو 22 ألف موقع في حملة موسعة شملت حذف أكثر من مليون و 750 ألف منشور يحتوي على "معلومات ضارة"، حسب السلطات الصينية.

وتتعرض الصين باستمرار إلى انتقادات من قبل منظمات حقوقية بانتهاك حقوق الإنسان في أراضيها.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.