جانب من حفل جنيفر لوبير في القاهرة
جانب من حفل جنيفر لوبير في القاهرة

تعرضت مراسلة صحفية تعمل لمحطة إذاعية ألمانية في القاهرة، إلى انتقادات لاذعة في عدد من وسائل الإعلام، بعد مساواتها  بين أوضاع حقوق الإنسان في مصر وإسرائيل، بحسب صحيفة جيروسلم بوست.

كورنيليا ويغرهوف مراسلة راديو "دويتشلاندفونك" قالت خلال تغطية لحفل الفنانة الأميركية جنيفر لوبير في القاهرة، إن "حقوق الإنسان يتم تجاهلها بذات القدر في إسرائيل ومصر". 

وقدمت لوبيز إلى القاهرة من تل أبيب، رغم دعوة "حملة مقاطعة إسرائيل" لها لإلغاء الحفلين.

غير أن صحيفة بيلد الواسعة الانتشار في ألمانيا نددت بشدة بتصريحات ويغرهوف، وكتبت "فيما إسرائيل تستضيف سنويا أكبر عرض للمثليين في تل أبيب، يتم اعتقال المثليين في مصر".

أشارت الصحيفة أيضا الى سجل حقوق المرأة في مصر وقالت: "على عكس اسرائيل تتعرض الناشطات في مجال حقوق المرأة إلى الاضطهاد من قبل السلطات في مصر، ولا تتم ملاحقة المتحرشين الجنسيين ومغتصبي النساء".

لم تكتف الصحيفة الألمانية بذلك وذكرت في معرض انتقادها لويغرهوف أن إسرائيل "تجري انتخابات حرة يشارك فيها المواطنون اليهود والعرب كناخبين ومرشحين. (بينما) يتم سجن عشرات الآلاف من منتقدي الحكومة في مصر. حرية التعبير وحق التظاهر مقيدان بشدة "في مصر، الدولة الأبرز في العالم العربي.

وردا على انتقادات بيلد، أعرب متحدث باسم محطة "دويتشلاندفونك" الإذاعية عن أسفه لخلق الانطباع بأن سجل إسرائيل في مجال حقوق الإنسان مماثل لسجل مصر، قائلا: "هذا لم يكن مقصودا لا من المحررين ولا المراسلة. نأسف لهذا الخطأ وقمنا بتصحيح موقعنا على الويب وحذف الصوت".

الصحفي الألماني ستيفان فرانك الذي كتب كثيرا عن معادة السامية وما أسماه "التحيز الألماني ضد إسرائيل" في الصحافة، قال على موقع تويتر: "لقد فقدت، كورنيليا مراسلة فيغرهوف في القاهرة عقلها.. لقد استغلت وجود لوبيز في القاهرة لشن هجومها على إسرائيل، وقالت إن لوبيز تشق طريقها باستمرار من خلال كل الإحراج الذي تشهده في المنطقة".

​​وحضرت حفل لوبيز في القاهرة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر سحر نصر، ووزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ووزيرة التخطيط والإصلاح الإداري هالة السعيد.

صورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي يقال إنها للوزيرات خلال حفل لوبيز
مصر.. جدل بعد حضور وزيرات حفلة جينفر لوبيز
أثار ظهور وزيرات في الحكومة المصرية في حفل أقامته المطربة العالمية جينفر لوبيز في مدينة العلمين الجديدة التابعة لمحافظة مرسى مطروح، ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن مصر تشهد حالة من الحزن بعد حادث معهد الأورام الذي أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى.

​​يشار إلى أن البرلمان الألماني صنف "حملة مقاطعة إسرائيل" أو "BDS" اختصارا، بأنها "معادية للسامية"، في مايو الماضي.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.