الدخان يتصاعد بعد ورود تقارير بقصف جوي لقوات مؤيدة للنظام السوري في محافظة إدلب بتاريخ 19 أغسطس 2017
الدخان يتصاعد بعد ورود تقارير بقصف جوي لقوات مؤيدة للنظام السوري في محافظة إدلب بتاريخ 19 أغسطس 2017

قال المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون إن على روسيا والنظام السوري "وقف العنف المفرط فورا"، و"السماح بدخول المساعدات الانسانية لمعالجة النتائج البشرية الكارثية التي تسبّبا بها في صفوف المدنيين جرّاء مواصلتهما عمليات القصف". 

وقال روبرتسون، في بيان لوزارة الدفاع الأميركية، الاثنين، إن على روسيا والنظام السوري والمجموعات المدعومة منهما وغيرها من الفصائل، "الوفاء بالتزاماتهم" ومنع تدهور الوضع العسكري إلى "مستويات خطيرة جدا".

وذكرت الوزارة أنها تراقب عن كثب عمليات نظام الأسد في شمال غرب سوريا. 

وأكد روبرتسون أن الإدارة الأميركية كانت واضحة منذ البداية بأن أي هجوم على منطقة إدلب السورية يشكل "عملا متهوّرا" ويساهم في انزلاق الأوضاع الانسانية وتعريض الملايين من المدنيين السوريين للموت. 

وختم روبرتسون أن البنتاغون، وفي ظل مراقبته تطوّرات الوضع الميداني على الارض، فإنه يشدد على إيجاد حلّ سياسيّ ذي صدقية، كونه الوسيلة الوحيدة لمعالجة الأزمة الحالية ضمن إطار قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 2254 من أجل إنهاء النزاع في سوريا.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.