طائرة أميركية مسيرة من طراز MQ9 - أرشيف
طائرة أميركية مسيرة من طراز MQ9 - أرشيف

قال بيان لوزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، الأربعاء، إن فريقا أمنيا يحقق في الهجوم الإيراني - الحوثي ضد طائرة مسيرة أميركية فوق اليمن والتي كانت تحلق في الأجواء الدولية على ارتفاع عال. 

وأضاف البيان أن هذا التصرف هو "عمل استفزازي" من قبل إيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها ويشكل خطرا حقيقيا على استقرار المنطقة. 

وكانت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، ريبيكا ريباريتش كشفت الأربعاء، في تصريح خاص لقناة الحرة، سقوط طائرة مسيرة أميركية فوق اليمن. 

فيما صرح مسؤولان أميركيان لوكالة رويترز، بأن طائرة أميركية عسكرية مسيرة من طراز MQ-9 أسقطت في محافظة ذمار اليمنية الواقعة جنوب شرق العاصمة صنعاء.

وأوضح المسؤولان، اللذان طلبا عدم كشف هويتيهما، أن الطائرة أسقطت في وقت متأخر الثلاثاء.

وكان تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين، قد نسب لمتحدث عسكري حوثي قوله إن دفاعات المتمردين الجوية أسقطت طائرة مسيرة أميركية.

وفي يونيو الماضي قال الجيش الأميركي إن المسلحين الحوثيين أسقطوا طائرة أميركية مسيرة بمساعدة إيران.

وتنفذ القوات الأميركية من حين لآخر ضربات جوية بمقاتلات أو طائرات مسيرة على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب. 

واستفاد التنظيم من الحرب الدائرة منذ أربع سنوات بين حركة الحوثي وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من السعودية في محاولة لتعزيز وضعه في اليمن.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.