المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي
المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف السعودية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف تمكنت صباح الخميس من اعتراض وإسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون من صعدة باتجاه المملكة.

وأوضح المالكي أن محاولات "الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل".

وأضاف أن التحالف "يتخذ كافة الإجراءات العملياتية وأفضل الوسائل للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين والأعيان المدنية".

وبين العقيد المالكي أن "المحاولات الإرهابية المتكررة مؤخراً من المليشيا الحوثية الإرهابية هي نتيجة للخسائر الكبيرة في صفوف عناصرها الإرهابيين وعتادها ومعداتها".

وأكد المتحدث الرسمي باسم التحالف استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد الحوثيين لتحييد وتدمير  قدراتهم "وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وكان المالكي أعلن في بيان سابق "سقوط قذيفة معادية على مطار أبها الدولي مساء الأربعاء"، دون أن يسفر ذلك عن وقوع ضحايا بين المسافرين.

وأضاف آن إعلان الحوثيين مسؤوليتهم عن هذا العمل "يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف المدنيين".

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.