صورة الإعصار دوريان من المحطة الفضائية الدولية
صورة الإعصار دوريان من المحطة الفضائية الدولية

حذرت دول عربية رعاياها المقيمين في الولايات المتحدة من خطر الإعصار دوريان الذي يتوقع أن يضرب ولاية فلوريدا ليل الإثنين القادم.

ودعت القنصلية السعودية في مدينة هيوستن بولاية تكساس، الرعايا السعوديين إلى "التقيد بتعليمات السلامة الصادرة عن الجهات الرسمية"

أما قنصلية الإمارات في نيويورك، فقد أعلمت مواطنيها المقيمين في فلوريدا، بأنها ستقوم بإجلائهم قبل وصول الإعصار

ودعت سفارة قطر في الولايات المتحدة رعاياها في فلوريدا إلى توخي "الحيطة والحذر مع اقتراب الإعصار دوريان"

وقد اشتدّت مساء الجمعة قوة الإعصار دوريان ليصبح إعصارًا من الفئة الرابعة على مقياس سافير-سمبسون الذي يضم خمس فئات، مع رياح تبلغ سرعتها حوالى 215 كيلومترا في الساعة، وفق ما أعلن المركز الوطني الأميركي للأعاصير.

وأشار المركز، في أحدث نشرة له بعد منتصف الليل بتوقيت غرينيتش، إلى أن الإعصار موجود فوق المحيط الأطلسي على بُعد نحو 925 كيلومترا شرق مدينة ويست بالم بيتش بفلوريدا وعلى بُعد 645 كلم شرق جزر البهاما، ويتوقع أن يصل شواطئ فلوريدا ليل الإثنين أو فجر الثلاثاء.

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.