جندي أميركي في شمال سوريا
جندي أميركي في شمال سوريا

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أن انطلاق الدوريات الأميركية التركية المشتركة في المنطقة الآمنة في شمال سوريا سوف يبدأ الأحد، وذلك حسب التفاهمات المشتركة بين التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وقال خليل خلفو، الرئيس الكردي لمجلس تل أبيض العسكري المؤسس حديثا "بحسب الاتفاق بدأنا في إزالة التعزيزات أولا على هذه الجبهة، أي تلك التابعة لتل أبيض".

ولدى خلفو 500 عضو في المجلس، معظمهم من قسد ووحدات حماية الشعب التابعة لها.

وأكد خلفو "نريد أن نعيش في سلام، وإذا كان ذلك يخيف تركيا فسنغلقه "في إشارة إلى الخندق المحيط بقاعدته.

ومنذ فترة، تتباحث أنقرة وواشنطن بشأن إنشاء "منطقة آمنة" تفصل الحدود التركية عن مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب، الفصيل الكردي الأبرز في قوات سوريا الديمقراطية.

وتنظر أنقرة لوحدات حماية الشعب على أنها امتداد لحزب العمال الكردستاني المصنف "إرهابيا" والذي يخوض صراعا عسكريا مع الجيش التركي منذ عام 1984.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.