محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين
محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين

قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بالسجن المؤبد لمحمد بديع ومحمد البلتاجى وعصام العريان و8 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام السجون"، فيما أصدرت حكما بالسجن 15 عاما على ثمانية متهمين آخرين في نفس القضية.

ويضاف الحكم الحالي إلى عدد من الأحكام الأخرى التي صدرت بحق بديع. 

وأصدرت المحكمة أيضا حكمها ببراءة ثمانية آخرين، وأسقطت الاتهامات ضد الرئيس السابق محمد مرسي، الذي توفي خلال محاكمة منفصلة في يونيو.

وكانت محكمة النقض قد ألغت الأحكام السابقة بالإعدام بحق المتهمين وأمرت بإعادة محاكتهم.
 
أدانت منظمات حقوقية مثل هذه الأحكام وطالبت السلطات بضمان محاكمات عادلة.

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.