مبنى وزارة الخارجية الأميركية
أكد مسؤول في الخارجية الأميركية الاطلاع على التقارير التي تحدثت عن إسقاط حزب الله طائرة مسيرة إسرائيلية

أكد مسؤول في الخارجية الأميركية، الاثنين، أن الوزارة اطلعت على التقارير التي تحدثت عن إسقاط حزب الله طائرة مسيرة إسرائيلية، لكنها "تترك الأمر للحكومتين اللبنانية والإسرائيلية للتعليق".

وتابع المسؤول الأميركي في حديث لقناة "الحرة" قوله إن "الخطاب العنتري لحزب الله وعملياته العدائية خلال الأسابيع القليلة الماضية تتطابق مع سمعته العالمية بأنه منظمة إرهابية".

وأضاف المسؤول ذاته بأن حزب الله عليه أن "يمتنع عن السلوك التهديدي وتأجيج الصراعات على حساب سلام الشعب اللبناني وأمنه".

وزعم حزب الله اللبناني في بيان له الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية أثناء عبورها الحدود الجنوبية للبنان.

ويأتي ذلك بعد أسبوع على تبادل محدود لإطلاق نار بينه وبين القوات الإسرائيلية إثر استهدافه آلية عسكرية تابعة لها.

صورة لموقع سقوط القذيفة التي أطلقها حزب الله من لبنان باتجاه بلدة أفيفيم الإسرائيلية - 1 سبتمبر 2019
حزب الله ينشر فيديو استهداف آلية إسرائيلية.. وأدرعي: دليل على خرق قرارات دولية
نشر حزب الله الاثنين عبر قناة المنار التابعة له، شريط فيديو قال إنه لعملية استهداف الآلية العسكرية الإسرائيلية، فيما اعتبرت إسرائيل إن هذا يعد دليلا على خرق القرار الدولي 1701 الذي يحظر على الحزب استخدام أو حيازة سلاح في الجنوب اللبناني.

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.