مقابلة الحرة مع شون روبرتسون

أعلن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون أن التعاون مع تركيا بشأن المنطقة الآمنة في سوريا يسير بشكل جيد، وأكد أن عمق تلك المنطقة ومساحتها يعتمد على الأوضاع على الأرض.

وقال روبرتسون في تصريحات للحرة، الخميس، إن المسؤولين العسكريين الأميركيين من القيادتين الوسطى والأوروبية بحثوا مع الجانب التركي النجاحات التي تم إحرازها حتى الآن لتنفيذ الآلية الأمنية وإقامة مركز عمليات مشتركة.

وتحدث عن أول دورية أميركية تركية مشتركة في سوريا، مشيرا إلى أنها انطلقت الأحد وتم تسيير أربع طلعات استكشافية جوية للتأكد من تنفيذها.

وأكد من جهة أخرى أن الولايات المتحدة "معنية بالهواجس التركية الآمنية المشروعة على حدودها الجنوبية"، مؤكدا أن الحوار هو الطريقة الأفضل لمعالجة تلك الهواجس.

وشدد على ضرورة التركيز على قتال داعش والتأكد من أن هزيمة التنظيم دائمة، وقال إن الشراكة الأميركية مع قوات سورية الديمقراطية (قسد) في مجال محاربة داعش راسخة ومستمرة.

 

 

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.