خزانات نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية
خزانات نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية

دان وزير الطاقة الأميركي ريك بيري الاثنين "الهجمات الإيرانية على السعودية" خلال كلمة له في مؤتمر العام السنوي للدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال بيري إنه يعتقد أن استجابة سوق النفط للهجوم على منشأتي نفط بالسعودية مطلع هذا الأسبوع ستكون إيجابية.

وأضاف "رغم جهود إيران الخبيثة، واثقون بشدة من متانة السوق، وفي أن استجابتها ستكون إيجابية".

وأكد أن ما اقترفته إيران "غير مقبول" و"عليها تحمل المسؤولية".

وطمأن بيري أسواق النفط بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سمح باللجوء لاحتياطيات النفط الاستراتيجية في حال احتاجت الولايات المتحدة إليها.

وقال دونالد ترامب الأحد إن الولايات المتحدة تعتقد أنها تعرف من وراء الهجمات على منشأتي نفط في السعودية وإنها "مستعدة"، لكنه أكد أن واشنطن تنتظر التحقق وتقييم السعودية قبل أن تقرر كيف ستتعامل مع الأمر.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.