جنود مصريون في سيناء - أرشيف
جنود مصريون في سيناء - أرشيف

قال مسؤولون مصريون إن قنبلة زرعت على جانب طريق استهدفت سيارة مصفحة أسفرت عن مقتل أحد أفراد قوات الأمن في محافظة شمال سيناء وجرح اثنين آخرين.
 

وأشار المسؤولون، حسب وكالة أسوشيتيد برس إلى أن القنبلة جرى تفجيرها عن بعد اليوم الخميس حيث كانت السيارة في دورية بمدينة الشيخ زويد.
 

تحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هوياتهم لأنهم غير مخولين الحديث إلى وسائل الإعلام.
 

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم بعد.
 

وتحارب مصر منذ سنوات طويلة التمرد الدائر في شمال سيناء والذي تقوده جماعة تابعة لتنظيم داعش.

وتزايدت حدة القتال عام 2013 بعد إطاحة الجيش بالرئيس الإسلامي محمد مرسي إثر تظاهرات حاشدة ضد حكمه.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.