قوات نظامية سورية في دير الزور- أرشيف
قوات نظامية سورية في دير الزور- أرشيف

قال ناشطون في المعارضة السورية إن محتجين مناهضين للحكومة سيطروا على نقطتي تفتيش تابعتين للجيش في محافظة دير الزور شرق البلاد.
 
وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الاحتجاجات وقعت في مناطق تحت سيطرة الحكومة قريبة من تلك الواقعة تحت سيطرة مقاتلين مدعومين من الولايات المتحدة على الضفة الشرقية لنهر الفرات.
 
وأضاف أن محتجين ساروا بعد صلاة الجمعة نحو نقطتي التفتيش وسيطروا عليهما، وأنه عندما حاولوا السير إلى قرية الصالحية، فتحت القوات النار، وقتلت شخصا وأصابت آخرين.
 
وذكرت "دير الزور 24"، وهي تنسيقية من النشطاء، أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 10 آخرين في الاحتجاجات. وقالت إن المحتجين طالبوا القوات السورية والمليشيات المدعومة من إيران بمغادرة المنطقة.
 
 

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.