الطفل اليمني عمر أحمد
الطفل اليمني عمر أحمد

وجد الطفل اليمني عمر أحمد صاحب الصوت الشجي نفسه على مواجهة مع والده في المحكمة بعد رفضه الموافقة على سفره إلى لبنان إلا بعد دفع مبلغ مالي.

الطفل عمر الذي يبيع عبوات المياه في شوارع صنعاء اشتهر مؤخرا بعدما انتشار مقاطع له وهو يغني بصوت يكشف عن موهبة في وقت تعاني فيه اليمن من حرب فرضت على المواطنين في البلاد أوضاعا معيشية صعبة.

ولاقت المقاطع المصورة لعمر (8 أعوام) الذي أطلق عليه اسم "بائع الماء" استحسانا على الإنترنت من المستخدمين وحتى ملحنين، إذ عرض عليه الملحق صبحي محمد إطلاق إنتاج أغنية له وفيديو مصور لها.

ويتواجه بائع الماء الذي يعيش مع والدته وجها إلى وجه مع والده في دعوى لإجباره على السماح لأبنه بالسفر، وفق وسائل إعلام محلية.

ووجه الطفل عمر رسالة إلى والده في تغريدة على تويتر وقال فيها "أتمنى أن توافق على سفري".

 

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.