مقابلة غسان حاصباني مع الحرة

طالب نائب رئيس الوزراء اللبناني "المستقيل" غسان حاصباني في مقابلة مع قناة الحرة، الأحد، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بالاستقالة داعيا إلى تشكيل حكومة جديدة. 

وأضاف حاصباني بأنه "يمكن للحريري أن يستقيل وأن يشكل حكومة جديدة إذا ما اختير لذلك"، مشيرا إلى أن "الوقت بات متأخرا لطرح الحلول". 

وقال حاصباني إن "الناس يطالبون بالكثير لأنهم يشعرون بالضغط الاجتماعي والمالي"، مشيرا إلى أن "المجتمع اللبناني لم يعد يتحمل التسويف". 

هذا وخرجت مظاهرات، الخميس، تمتد ليومها الرابع، للمطالبة بالقضاء على الفساد عبر لبنان، وتحسين الأوضاع الاقتصادية المتردية.

وفي مقابلة سابقة مع الحرة، حذر حاصباني من "سلاح حزب الله" الذي اعتبره من "أخطر التحديات التي تواجه لبنان في هذه المرحلة".

وطالب حاصباني "بتعزيز سيادة الجيش على كامل الأراضي اللبنانية.

وقال "موقفنا واضح من سلاح حزب الله، ولا شرعية للسلاح خارج الجيش اللبناني، ومع أن يكون الجيش هو القوة الوحيدة لحماية لبنان من المخاطر عسكرية وأمنية".

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.