لحظة إطلاق النار من قبل الجيش اللبناني
لحظة إطلاق النار من قبل الجيش اللبناني | Source: Courtesy Image

أفادت مصادر الحرة، السبت، بإصابة 6 أشخاص من جراء إطلاق نار خلال محاولات الجيش اللبناني تفريق متظاهرين أغلقوا الطرقات في منطقة البداوي.

وقالت المصادر إن الجيش أعتقل أحد منظمي الاحتجاجات في منطقة البداوي بطرابلس شمالي لبنان.

وقالت مراسلة الحرة إن قيادة الجيش اللبناني أكدت أن قواتها لم تطلق النار على المتظاهرين، في حين أكد محتجون في لقطات فيديو أن الجيش هو من أطلق النار.

ومنذ 10 أيام تكتظ الشوارع والساحات في لبنان من الشمال إلى الجنوب، بحراك شعبي نادر وعابر للطوائف على خلفية مطالب معيشية وإحباط من فساد السياسيين.

وقطع متظاهرون السبت عددا من الطرقات الرئيسية خصوصا تلك المتجهة من بيروت إلى محافظات الجنوب والشمال وبعض مناطق جبل لبنان.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.