نظام القبة الحديدية يعترض صواريخ أطلقت من غزة
نظام القبة الحديدية يعترض صواريخ أطلقت من غزة

قتلت غارات جوية إسرائيلية على غزة رجلا فلسطينيا السبت حيث قصفت طائرة مواقع مسلحين ردا على وابل من الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل من الجيب الساحلي.

أدى تبادل إطلاق النار إلى تلاشي الهدوء الذي دام شهرًا عبر الحدود المتقلبة.

قالت وزارة الصحة في غزة إن أحمد الشهري، 27 عاماً، توفي متأثراً بجراح أصيب بها أثناء القصف الإسرائيلي الذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح السبت.

وفي بيان، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية استهدفت مجمعات عسكرية تابعة لحكام حماس في غزة. وشملت الأهداف منشآت تصنيع أسلحة وتخزينها، وقاعدة بحرية ومجمع يخدم أغراض الدفاع الجوي لحماس.

قال الجيش الإسرائيلي إنه "ينظر إلى الهجوم الصاروخي الذي استهدف الأراضي الإسرائيلية بقسوة شديدة وهو مستعد لمواصلة العمل حسب الضرورة ضد محاولات إيذاء المدنيين الإسرائيليين".

في وقت متأخر من الجمعة، تم إطلاق زختين شملتا عشرة صواريخ على جنوب إسرائيل في غضون دقائق، ما تسبب في أضرار لمنزل.

لم ترد تقارير عن وقوع اصابات. وقالت الشرطة الإسرائيلية إن الشظايا ألحقت أضرارا بمنزل في بلدة سديروت الجنوبية وأظهرت لقطات مصورة سيارة بالقرب من مبنى مع نوافذ محطمة.

قال الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق سبعة صواريخ في الحادث الأول واعترضها نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي. بعد دقائق، تم إطلاق ثلاثة صواريخ وتم اعتراض صاروخ واحد فقط.

لم تعلن أي جماعة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.