وقالت الأمم المتحدة إن النظام السوري يتعمد قصف المستشفيات
وقالت الأمم المتحدة إن النظام السوري يتعمد قصف المستشفيات

نددت الولايات المتحدة ، الجمعة، بالغارات الجوية التي تقوم بها قوات النظام السوري بدعم من روسيا، والتي تستهدف المستشفيات والبنية التحتية المدنية في شمال غرب سوريا.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مورغان أورتاغوس، أن هجمات النظام التي وقعت خلال الساعات 48 الماضية، اصابت مدرسة ومستشفى ولادة بالإضافة إلى منازل ما أسفر عن مقتل 12 شخص وإصابة 40 اخرين.

وأضافت أورتاغوس"إن الحوادث التي جرى الإبلاغ عنها مؤخرا تعكس نهج هجمات موثقا ضد المدنيين والبنية التحتية من جانب القوات الروسية والسورية".

 وقالت الأمم المتحدة، الجمعة، إن استهداف النظام السوري للمستشفيات متعمد، وأن أكثر من 60 منشأة طبية استهدفت خلال الشهور الستة الأخيرة.

ويشن النظام السوري بدعم من روسيا هجمات على شمال غرب سوريا اخر المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.