دبابة ليبارد للجيش التركي
دبابة ليبارد للجيش التركي

اندلعت، يوم السبت، اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري من جهة والجيش التركي والفصائل الموالية له من جهة أخرى شمالي البلاد، وفقا لما ذكرت وكالة أنباء "سانا" التابعة للنظام السوري.

وقالت الوكالة نقلا عن مراسلها في الحسكة، إن الطرفين اشتبكا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في قرية أم شعيفة في ريف رأس العين.

وبدأت القوات التركية وفصائل من المعارضة السورية الشهر الماضي عملية عسكرية في شمالي شرق سوريا بهدف طرد وحدات الحماية الكردية من المناطق الحدودية.

وانسحبت القوات الكردية من مناطق في الشمال السوري وفقا لاتفاق بين أنقرة وكل من واشنطن وموسكو، على أن تتوقف العملية التركية.

ودخلت قوات تابعة للنظام السوري مواقع كانت بيد وحدات الحماية الكردية، مما جعل تلك القوات على خط تماس مع القوات التركية وفصائل المعارضة الموالية لها.

انتخابات نيوهامشير
انتخابات نيوهامشير

تصدر عضو مجلس الشيوخ عن فيرمونت بيرني ساندرز الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي في نيوهامشير لـ28 %، في المنافسة على المحتدمة لاختيار مرشح لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتنافس على المركز الثاني المرشحان بيت بوتيدجيج وايمي كلوبوشار، وذلك ومع الاعلان عن نتائج نحو نصف المراكز الانتخابية.

ووفق وسائل إعلام أميركية فهناك منافسة على المركز الثاني بين المرشحين رئيس بلدية انديانا السابق بيت بوتيدجيج وعضو مجلس الشيوخ عن مينيسوتا ايمي كلوبوشار.

جو بايدن الذي كان يتصدر الاستطلاعات على المستوى الوطني لأشهر فقد احتل المركز الخامس بـ9 بالمئة فقط، وهو في وضع حرج بشأن قدرته على المحافظة على ترشيحه.

وكانت وسائل إعلام أميركية تحدثت عن الضغوط الهائلة التي يتعرض لها بايدن لإحداث تغييرات في حملته الانتخابية المتعثرة بعد تعرّضه لهزيمة في ولاية أيوا واعترافه غير المألوف بأنه سيخسر على الأرجح في الانتخابات التمهيدية المرتقبة في نيوهامشير اليوم الثلاثاء.