ماجدة الرومي خلال حفلها الغنائي في البحرين
ماجدة الرومي خلال حفلها الغنائي في البحرين

"جئنا نحييكم شعباً وقيادة ونشد أيدينا على أيديكم... أنتم السالكون دروب النور، المتصدون للعتمة وقوى الظلام. بكل الخير، بكل الأمل، بكل الطموح، الله معكم لأن الحق إلى جانبكم. جئنا لنقول إن المستقبل لكم، فمن كان مثلكم لا يستسلم، والله معكم لأنه لا يتخلى إلا عن النفس الجبانة".

بهذه الكلمات توجهت المغنية اللبنانية ماجدة الرومي إلى الجمهور الذي جاء ليستمع إلى أغنياتها الأحد في مسرح البحرين الوطني في إطار "مهرجان صيف البحرين" السنوي.

​​
​​

ومع أن الرومي لم تسمّ المعارضة البحرينية بالإسم، إلا أن الكثير من البحرينيين اعتبروا أنها وصفت المعارضة الشيعية للنظام في المملكة الخليجية بأنها "قوى الظلام"، خاصة وأنها توجهت بالتحية إلى القيادة البحرينية.

​​وأثار تصريح الفنانة اللبنانية المعروفة، عاصفة من ردود الفعل المؤيدة أو المعارضة على مواقع التواصل الإجتماعي تميز بعضها بالهجوم الحاد على الرومي.

وتحت هاشتاغ #ماجدة_الرومي و#البحرين، تداول المغردون كلام الرومي وعلقوا عليه.

وهنا مجموعة من أبرز التغريدات:
 
​​
​​
​​
​​
 
​​
​​
 
​​
​​
​​
​​
 
​​
​​
برأيك، من قصدت ماجدة الرومي، بـ "قوى الظلام"؟ شارك بالتعليق أدناه.
 

تسجيل أول حالة وفاة في البحرين والخليج
تسجيل أول حالة وفاة في البحرين والخليج

أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، لمواطنة تبلغ من العمر 65 عاما، وهي الوفاة الاولى في منطقة الخليج العربي.

وقالت الوزارة عبر حسابها على تويتر: "وفاة لمواطنة بحرينية تبلغ من العمر 65 عاماً، لديها أمراض وظروف صحية كامنة وكانت إحدى الحالات القائمة لفيروس كورونا".

ويبلغ عدد الإصابات بالفيروس في البحرين 77 حالة، تُعد أغلبها لأشخاص عائدين من إيران.

كما سجلت دول الخليج الست نحو ألف إصابة بالفيروس، أكثرها في قطر بنحو 401.

واتّخذت السلطات في الدول الست المجاورة لإيران قرارات وإجراءات صارمة، بينها وقف الرحلات الجوية، وإغلاق المقاهي والمطاعم، والطلب من الموظفين العمل من منازلهم.

وتعتبر إيران التي سجلت أكثر من 700 حالة وفاة حتى الآن هي مركز تفشي الفيروس في منطقة الشرق الأوسط.