الشرطة البحرينية
الشرطة البحرينية

دانت محكمة بحرينية الخميس 28 شخصا من أصل 54 متهما في قضية تتعلق بـ"الإخلال بالحياء العام" ، وفق ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وقضت المحكمة بحبس المتهم الأول عامين، وبحبس متهم آخر عاما واحدا، في حين تلقى الـ 26 الآخرين أحكاما بالسجن ستة أشهر، على أن يتم إبعاد الخليجيين منهم خارج البلاد.

وكانت المحكمة قد أخلت سبيل 10 متهمين في جلسة سابقة.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن الأشخاص الـ 54 من "الجنس الثالث" حرضوا على "الفجور وإتيان أفعال مخلة بالحياء العام في حفل ببركة سباحة مستأجرة بمنطقة سند".

وكانت شرطة مكافحة جرائم الآداب العامة البحرينية، صرحت بأن المتهمين خططوا لإقامة الحفل على أن يدفع كل منهم مبلغا ماليا للاشتراك فيه.

وأضافت الشرطة أنها استصدرت إذنا من النيابة العامة بتفتيش المكان في الوقت المقرر لإقامة الحفل، وداهمت قوة أمنية المكان وألقت القبض على 54 شابا مشاركا في الحفل.

وأوضحت أن بعضهم كان "يرتدي الملابس النسائية، ويستخدم أدوات التجميل النسائية، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة إذ أدلى بعضهم باعترافات تفصيلية حول اشتراكهم بالحفل".

المصدر: وسائل إعلام بحرينية

تسجيل أول حالة وفاة في البحرين والخليج
تسجيل أول حالة وفاة في البحرين والخليج

أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، لمواطنة تبلغ من العمر 65 عاما، وهي الوفاة الاولى في منطقة الخليج العربي.

وقالت الوزارة عبر حسابها على تويتر: "وفاة لمواطنة بحرينية تبلغ من العمر 65 عاماً، لديها أمراض وظروف صحية كامنة وكانت إحدى الحالات القائمة لفيروس كورونا".

ويبلغ عدد الإصابات بالفيروس في البحرين 77 حالة، تُعد أغلبها لأشخاص عائدين من إيران.

كما سجلت دول الخليج الست نحو ألف إصابة بالفيروس، أكثرها في قطر بنحو 401.

واتّخذت السلطات في الدول الست المجاورة لإيران قرارات وإجراءات صارمة، بينها وقف الرحلات الجوية، وإغلاق المقاهي والمطاعم، والطلب من الموظفين العمل من منازلهم.

وتعتبر إيران التي سجلت أكثر من 700 حالة وفاة حتى الآن هي مركز تفشي الفيروس في منطقة الشرق الأوسط.