معارضون شيعة في البحرين خلال احتجاجات سابقة، أرشيف
معارضون شيعة في البحرين خلال احتجاجات سابقة، أرشيف

أفادت وكالة رويترز بأن القوات الأمنية البحرينية اصطدمت الأربعاء مع مناصري رجل الدين الشيعي عيسى قاسم بالقرب من بيته في قرية الدراز الشمالية.

ونشر ناشطون بحرينيون الأربعاء صورا وفيديوهات تظهر وصول عربات وآليات عسكرية وقوات من الشرطة إلى قرية الدراز حيث يقطن عيسى قاسم. ​​

​​

​​ونشر مغردون صورا وفيديوهات لمواجهات بين المحتجين والشرطة.

 

​ونشر هذا المغرد فيديو لنساء يتظاهرن ويهتفن بالقرب من منزل الشيخ قاسم. ​

​​

وتغلق الشرطة جميع الطرق المؤدية إلى قرية الدراز، بعد إصدار السلطات قرارا في 20 حزيران/ يونيو الماضي يقضي بإسقاط الجنسية عن الشيخ قاسم. 

وفي إشارة إلى الحادث، قالت وزارة الداخلية البحرينية على حسابها في تويتر إنه تم تفتيش منازل وتنفيذ أوامر قضائية في المنطقة الشمالية حيث تقع قرية الدراز. ​​

​​

المصدر: رويترز/ تويتر 

​​

تسجيل أول حالة وفاة في البحرين والخليج
تسجيل أول حالة وفاة في البحرين والخليج

أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، لمواطنة تبلغ من العمر 65 عاما، وهي الوفاة الاولى في منطقة الخليج العربي.

وقالت الوزارة عبر حسابها على تويتر: "وفاة لمواطنة بحرينية تبلغ من العمر 65 عاماً، لديها أمراض وظروف صحية كامنة وكانت إحدى الحالات القائمة لفيروس كورونا".

ويبلغ عدد الإصابات بالفيروس في البحرين 77 حالة، تُعد أغلبها لأشخاص عائدين من إيران.

كما سجلت دول الخليج الست نحو ألف إصابة بالفيروس، أكثرها في قطر بنحو 401.

واتّخذت السلطات في الدول الست المجاورة لإيران قرارات وإجراءات صارمة، بينها وقف الرحلات الجوية، وإغلاق المقاهي والمطاعم، والطلب من الموظفين العمل من منازلهم.

وتعتبر إيران التي سجلت أكثر من 700 حالة وفاة حتى الآن هي مركز تفشي الفيروس في منطقة الشرق الأوسط.