مواجهات في البحرين بين المحتجين وقوات الأمن -أرشيف
مواجهات في البحرين بين المحتجين وقوات الأمن -أرشيف

وجهت النيابة العامة في البحرين الأربعاء إلى عدد من الموقوفين تهم تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة مواد متفجرة وأسلحة نارية من غير ترخيص وإخفاء متهمين صدرت بحقهم أحكام جنائية.

وأمرت النيابة بحبس المتهمين احتياطيا على ذمة التحقيق وبإجراء التحريات التكميلية.

وكانت نيابة الجرائم الإرهابية، وفقا لوكالة أنباء البحرين، قد بادرت التحقيق في واقعة تشكيل مجموعة إرهابية الغرض منها "استهداف رجال الأمن ومركباتهم والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بمختلف مناطق البلاد، وحيازتهم أسلحة نارية ومواد متفجرة لتنفيذها".

وتوصلت النيابة إلى اشتراك سبعة متهمين في المجموعة المسلحة، وتم القبض على ثلاثة متهمين والتعميم على الآخرين. أقر المتهم الأول بإيوائه لمطلوبين أمنيا في مقر سكنه، فيما أقر المتهم الثاني بتقديم العون والمساعدة للمجموعة الإرهابية للقيام بأعمال الإسعافات الأولية للمصابين من جراء المواجهات مع رجال الأمن، وفقا للمصدر نفسه.

المصدر: وكالات 

الشيخ عيسى قاسم خلال إلقائه خطبة الجمعة في مسجد في بلدة الدراز في أيار/مايو 2013
الشيخ عيسى قاسم خلال إلقائه خطبة الجمعة في مسجد في بلدة الدراز في أيار/مايو 2013

حددت المحكمة الجنائية الكبرى في البحرين 12 شباط/فبراير موعدا لجلسة جديدة يحاكم فيها المرجع الشيعي عيسى قاسم في قضية "جمع الأموال من دون ترخيص"، وذلك في جلسة عقدتها الاثنين بحضور رجل الدين.

وصرح مصدر قضائي لوكالة الأنباء الفرنسية أن قاسم ومعاونيه الاثنين اللذين يحاكمان معه لم يحضروا الجلسة التي رافقتها إجراءات أمنية مشددة حول مبنى المحكمة في المنامة. 

وكانت السلطات قد قررت في حزيران/يونيو الماضي إسقاط الجنسية عن قاسم بتهمة "التشجيع على الطائفية والعنف"، ويحاكم أيضا بتهمة جمع الأموال بطريقة غير مشروعة وتبييضها، حسب الاتهام.

المصدر: وكالات