مواجهات سابقة بين الشرطة البحرينية ومحتجين في العاصمة المنامة، أرشيف
مواجهات سابقة بين الشرطة البحرينية ومحتجين في العاصمة المنامة- أرشيف

شهدت قرية النويدرات الشيعية جنوب المنامة صدامات عنيفة مساء الثلاثاء بين محتجين والشرطة اندلعت في أعقاب مقتل شاب أثناء محاولته الهرب خلال عملية اعتقال في القرية نفذتها الأجهزة الأمنية.

وقال شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية إن مئات تظاهروا في القرية ورددوا هتافات مناهضة للسلطات، بينها دعوات لسقوط نظام الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأضاف الشهود أن المواجهات أسفرت عن وقوع إصابات عدة بفعل إطلاق الشرطة أعيرة من سلاح الخرطوش الذي يستخدم لصيد الطيور. ولم تصدر حصيلة رسمية عن عدد المصابين.
 
وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان تنفيذ عمليتين للقبض على مطلوبين في النويدرات صباح الاثنين، مشيرة إلى أن العملية الأولى أسفرت عن اعتقال شاب فيما أسفرت الثانية عن مقتل عبد الله حسين علي عبد الله العجوز (22 عاما) "المحكوم بالمؤبد في قضايا إرهابية تشمل القتل العمد والشروع في القتل وصناعة متفجرات".

وقالت الوزارة إن العجوز "حاول الهرب أثناء القبض عليه، إلا أنه أصيب جراء سقوطه وتم نقله للمستشفى، حيث توفي متأثرا بإصابته".


المصدر: وكالات

مواجهات بين الشرطة البحرينية والمتظاهرين جنوب العاصمة المنامة-أرشيف
مواجهات بين الشرطة البحرينية والمتظاهرين جنوب العاصمة المنامة-أرشيف

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الثلاثاء "تفكيك خلايا إرهابية وإحباط مخططاتها" في  عدة مناطق من البلاد خلال الفترة الممتدة بين التاسع و19 من الشهر الجاري، وألقت القبض على 20 مطلوبا بينهم أربع نساء.

وأضاف بيان الوزارة أن السيدات "قمن بدور في إيواء فارين والتستر عليهم، مشيرا إلى أن المعتقلين تلقوا تدريبات عسكرية على السلاح واستخدام المواد المتفجرة في كل من إيران والعراق".

​​

​​

وتمكنت السلطات في وقت سابق هذا الشهر من إحباط عملية تهريب عدد من المطلوبين في قضايا "إرهابية" إلى إيران عبر قارب.

وتسود البحرين اضطرابات متقطعة منذ قمع حركة الاحتجاجات التي بدأت في 14 شباط/فبراير 2011 في خضم أحداث "الربيع العربي" وقادتها الغالبية الشيعية التي تطالب قياداتها بإقامة ملكية دستورية في البلاد.

 

المصدر: الداخلية البحرينية