اتفاق مرتقب لتنظيم رحلات طيران مباشرة بين تل أبيب والمنامة
اتفاق مرتقب لتنظيم رحلات طيران مباشرة بين تل أبيب والمنامة

 قال دبلوماسيان لوكالة "رويترز" إن وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني سيتوجه إلى إسرائيل يوم الأربعاء في أول زيارة لوفد رسمي من المنامة حيث من المقرر أن يلتقي مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي سيكون هناك أيضا.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية البحرينية إن الزياني سيجري محادثات حول مجالات التعاون التي جرى التطرق إليها خلال زيارة وفد إسرائيلي إلى المنامة يوم 18 أكتوبر تشرين الأول.

ووفقاً لموقع "تايم أوف إسرائيل"، يعمل مسؤولون إسرائيليون على الانتهاء من  اتفاق طيران لتنظيم رحلات مباشرة بين إسرائيل والمنامة بحلول الأربعاء، حتى يتم التوقيع عليه في الاجتماع.

ومن المتوقع أنّ يبحث المسؤولون أيضاً فتح السفارات وتبادل السفراء. ويأتي ذلك، بعد أيام على تصويت مجلس الوزراء الإسرائيلي بالإجماع على "البيان المشترك حول إقامة علاقات دبلوماسية سلمية وودية" مع مملكة البحرين.

وقال نتانياهو، في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إنّ "إقامة السلام والتطبيع مع البحرين والإمارات العربية المتحدة والسودان، انجاز كبير لدولة إسرائيل"، مضيفاً أنّ "ذلك نتيجة جهد طويل قمنا به على مدى سنوات، من أجل توسيع دائرة السلام".

هذا ويجري بومبيو جولة تشمل ست دول أخرى، تشمل فرنسا، تركيا، جورجيا، الإمارات، قطر، والسعودية.

وأقامت البحرين والإمارات علاقات رسمية مع إسرائيل في اتفاق بوساطة أميركية جرى توقيعه في البيت الأبيض في 15 سبتمبر. وبعد ذلك، أعلن السودان أنه سيضفي أيضا الطابع الرسمي على العلاقات مع إسرائيل.

الشركة أوضحت بأنه تم تفعيل خطط الطوارئ اللازمة على الفور لاحتواء الحادث
الشركة أوضحت بأنه تم تفعيل خطط الطوارئ اللازمة على الفور لاحتواء الحادث

 أعلنت شركة طيران الخليج البحرينية، السبت، أنها تعرضت لاختراق بياناتها من خلال استهداف لنظام تكنولوجيا المعلومات الخاص بها في 24 نوفمبر 2023، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وأشارت الشركة بأنه نتيجة لهذا الاختراق، قد تكون بعض المعلومات من البريد الإلكتروني الخاص بالشركة وقاعدة بيانات عملائها تعرضت للاختراق.

وأوضحت الشركة بأنه تم تفعيل خطط الطوارئ اللازمة على الفور لاحتواء الحادث.

وشددت شركة طيران الخليج أن عملياتها وأنظمتها الحيوية لم تتأثر وهي قائمة تمامًا دون أي انقطاع في جداول رحلاتها، مبينةً بأنه تم إخطار الجهات المعنية، والعمل جاري بالتنسيق معها للتحقيق في الأمر بشكل دقيق.