حفارة نفط عائمة قرب تكساس
حفارة نفط عائمة قرب تكساس

تراجعت أسعار النفط بنحو أربعة في المئة، الجمعة، لتبلغ أدنى مستوياتها منذ أكثر من عام، بينما تواصلت المخاوف بشأن تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد على الطلب على الخام.

وانخفض سعر برميل نفط برنت تسليم أبريل إلى 50,05 دولارا في تعاملات الصباح، بينما بلغ برميل غرب تكساس الوسيط تسليم الشهر نفسه 44,95 دولارا.

تراجع بورصة طوكيو

وهوت الأسهم اليابانية في معاملات كثيفة الحجم، الجمعة، لأدنى مستوياتها في نحو ستة أشهر. في الوقت الذي شهدت فيه الأسواق العالمية عمليات بيع بفعل تنامي احتمال تحول تفشي فيروس كورونا إلى وباء.

ونزل المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية 3.7 في المئة إلى 21142.96 نقطة وهو أدنى مستوى إغلاق منذ الخامس من سبتمبر.

 

 

زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس الأميركي ميتش ماكونيل
زعيم الأغلبية الجمهورية في الكونغرس الأميركي ميتش ماكونيل

أكد زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأميركي ميتش ماكونيل، الجمعة، أن الكونغرس الأميركي سيعمل على تشريع يقضي بإصدار حزمة تحفيز اقتصادية رابعة، للحد من تداعيات انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وأشار ماكونيل في مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس" إن الحزمة الرابعة سيكون من أهم أولوياتها العاملون في المجال الصحي. 

وقال ماكونيل إنه يجب على الكونغرس أن يعمل على تصحيح أي قصور حدث في التشريعات التي تم تمريرها بالفعل. 

ومنذ أسبوع وافق الكونغرس على أكبر حزمة تحفيز اقتصادي على مر التاريخ الأميركي يتم بموجبها صرف نحو مبالغ مالية لكل فرد أميركي، بالإضافة إلى إعانات البطالة ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة. 

وأصبحت الولايات المتحدة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات بالفيروس في العالم حيث وصلت إلى حوالي 270 ألف تعافى منهم 9445 وتوفي 6889 آخرين.