متعاملون في بورصة نيويورك
بعد جلسة متقلبة بورصة وول ستريت تغلق الثلاثاء على انخفاض

أغلقت بورصة وول ستريت منخفضة، الثلاثاء، بعد جلسة متقلبة، صعدت خلالها بدعم من علامات أولية على أن تفشي فيروس كورونا في بعض أكبر بؤره في الولايات المتحدة ربما يستقر، لكن هبوط أسعار النفط كان له تأثير سلبي في المراحل الأخيرة من الجلسة.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول منخفضا 26.13 نقطة، أو 0.12 بالمئة، إلى 22653.86 نقطة، بينما نزل المؤشر ستاندرد اند بورز500 الأوسع نطاقا 4.27 نقطة، أو 0.16 بالمئة، ليغلق عند 2659.41 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع منخفضا 25.98 نقطة، أو 0.33 بالمئة، إلى 7887.26 نقطة.
 

طيران الإمارات تستأنف الرحلات الجوية الشهر المقبل بعد توقفها بسبب جائحة كورونا
طيران الإمارات تستأنف الرحلات الجوية الشهر المقبل بعد توقفها بسبب جائحة كورونا

أعلنت شركة طيران الإمارات أنها ستسرح موظفين لديها من دون تحديد عددهم، بسبب جائحة كورونا.

وأكدت الشركة وفق بيان نقله المكتب الإعلامي لحكومة دبي أنها ستعامل الموظفين بطريقة عادلة وأنهم سيتلقون المتابعة اللازمة.

ونقل البيان عن متحدث باسم الشركة "في هذه الأوقات الصعبة ورغم أننا بدأنا بالعودة تدريجيا إلى الطيران مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، أثرت هذه الجائحة بشكل كبير على قطاعات صناعية كثيرة حول العالم ورغم سعينا للحفاظ على عائلتنا كما هي إلا أننا راجعنا جميع السيناريوهات الممكنة للحفاظ على قدراتنا التشغيلية، ووصلنا إلى استنتاج يقضي بأننا يجب أن نقول وداعا لبعض الأناس الرائعين الذين عملوا معنا".

وزاد أن الشركة تقوم بإعادة تقييم الوضع بشكل مستمر و"علينا أن نتأقلم مع هذه الفترة الانتقالية، لا ننظر إلى هذا الأمر باستخفاف، وتفعل الشركة كل ما باستطاعتها لحماية الوظائف أينما نستطيع".

وتوظف المجموعة الإماراتية نحو 100 ألف شخص.