كومبيوتر محمول "UltraBook" من شركة أيسوس
كومبيوتر محمول "UltraBook" من شركة أيسوس



تزداد أجهزة الكمبيوتر المحمول تنوعا من حيث الوظائف والقدرات مع تطور التكنولوجيا والتقنيات الداخلة في صناعتها. وتتنافس الشركات على طرح أجهزة أفضل وأسرع وأكثر قدرة، سعيا في الحصول على حصة أكبر في سوق عالمي مزدحم.
 
وكانت شركة آبل السبّاقة عام 2008 في تقديم جهاز جديد أطلقت عليه أسم "MacBook Air" للدلالة على خفته ونحافته، مستعينة بتقنيات شركة إنتل لصناعة الرقائق الالكترونية المتقدمة.
 
وقدمت إنتل أواخر عام 2011 التقنية ذاتها لمصنعي الكمبيوتر المحمول الذي يعتمد على نظام التشغيل ويندوز، ليقدموا بدورهم نموذجا جديدا من "UltraBook" للمستهلك، ينافس آبل في حصتها من السوق في هذا الصنف.

فما هي أهم مواصفات "UltraBook"؟ وكيف للمستهلك الاستفادة من التقنيات الجديدة في استخداماته اليومية؟ تعرف على التفاصيل في هذا التقرير من برنامج:iTech 

سكريبل هو خدمة الكترونية جديدة
سكريبل هو خدمة الكترونية جديدة



أسهم الاعتماد الكبير على تلقي الأخبار والبحث عن المعلومات على الانترنت اليوم في ظهور أدوات جديدة تسهل على المستخدم الوصول إلى ما يبتغيه بسرعة وبطريقة مختلفة.

ومن بين هذه الخدمات سكريبل Scrible، هي خدمة الكترونية جديدة تسهل البحث عن المعلومات في الشبكة الالكترونية.  

ويسمح تطبيق سكريبل للمستخدم بحفظ الصفحات التي يتم البحث فيها وإضافة ملاحظات لأي جزء من الصفحة وتسليط الضوء على أجزاء محددة في الصفحة.


كذلك تعطي خدمة سكريبل المستخدم حرية مشاركة صفحات البحث مع الآخرين عبر شبكة الانترنت.

وتسهل هذه العملية القيام ببحوث عبر الشبكة بعيدا عن الطرق التقليدية المتبعة، بحيث تسهم في توفير الوقت على الطلاب وتسهيل عمل الباحثين.

هذا تقرير أعده برنامج iTech على قناة "الحرة" حول طريقة البحث الجديدة: