جهاز آيباد 4 اللوحي (يمين) وآيباد ميني
جهاز آيباد 4 اللوحي (يمين) وآيباد ميني

أعلنت شركة آبل الثلاثاء أنها ستعقد مؤتمرا صحافيا في 22 أكتوبر/ تشرين الأول ستعلن فيه عن

طفل يستخدم جهاز آيباد اللوحي

​​منتجات وخدمات جديدة، وذكر الموقع الإخباري المتخصص بالمعلومات التكنولوجية "آل ثينغز دي.كوم" AllthingsD.com  نقلا عن مصادر مطلعة أن الشركة الأميركية ستعرض نماذج جديدة عن جهازها اللوحي آيباد.
 
وتصدر آبل تحديثات سنوية على هاتفها الذكي آيفون وجهازها اللوحي آيباد.
 
ففي أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي أطلقت الشركة إلى جانب نسخة محسنة من آيباد نسخة أصغر منه تعرف باسم "آيباد ميني" ردا على أجهزة لوحية أصغر تلقى رواجا من صنع أمازون أو غوغل.
 

جهاز آيباد 4 اللوحي (يمين) وآيباد ميني

​​والجيل الجديد من آيباد يفترض أن يكون أقل سماكة وأخف وزنا مع كاميرا تصوير محسنة ومعالج جديد على ما أفاد المصدر ذاته.
 
لكن الموقع يجهل إن كان سيكون مجهزا بقارئ البصمات الرقمية نفسه مثل هاتف "آيفون أس 5" الذي طرح في الأسواق الشهر الماضي.

جهاز آيباد 4 اللوحي

​​

أجهزة أيباد في أحد محلات آبل في سان فرانسيسكو
أجهزة أيباد في أحد محلات آبل في سان فرانسيسكو

أفاد الموقع الإخباري المتخصص في المعلومات التكنولوجية "All Things D" نقلا عن مصادر مطلعة بأن مجموعة آبل الأميركية ستعرض نماذج جديدة عن جهاز آيباد في 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وكشف الموقع أن الحدث، الذي يتوقع أن يتم خلاله أيضا الكشف عن جهاز Mac Pro الجديد وعن نظام التشغيل الجيد OS X Mavericks، سيعقد في مكان لم يعلن عنه بعد بحضور أشخاص وصحافيين يتلقون دعوات خاصة.

ويرتقب أن يتميز الجيل الخامس من آيباد بأجهزة أقل سماكة وأخف وزنا مع كاميرات تصوير محسنة ومعالج جديد على ما افاد المصدر ذاته.

لكن من غير الواضح، وفق الموقع، ما إذا سيكون آيباد الجديد مجهزا بقارئ البصمات الرقمية على غرار هاتف آيفون S5 الذي طرح في الأسواق الشهر الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن موعد إطلالة جهاز آيباد الجديد يصادف أيضا موعد إعلان شركة نوكيا عن آخر مستجداتها التكنولوجية، فيما ستطرح مايكروسوفت جهازها اللوحي الجديد Surface 2 في الأسواق الأميركية في اليوم ذاته.
 
وتصدر آبل تحديثات سنوية على هاتفها آيفون وجهازها اللوحي آيباد. ففي نوفمبر/تشرين الثاني 2012، أطلقت المجموعة إلى جانب نسخة محسنة من آيباد، نسخة أصغر من الجهاز نفسه تعرف باسم "آيباد ميني" ردا على أجهزة لوحية أصغر تلقى رواجا من صنع أمازون أو غوغل.