المغني الكندي جاستن بيبر
المغني الكندي جاستن بيبر

بعد عريضة موقعة من أكثر من 275 ألف أميركي تطالب بطرد المغني الكندي جاستين بيبر، اغتنم البيت الأبيض الفرصة للدفاع عن إصلاح لنظام الهجرة في الولايات المتحدة.
 
ويتعين على البيت الأبيض الرد على أي عريضة تنشر على موقع مخصص في حال حصلت على أكثر من مئة ألف توقيع. وهذه العريضة التي تطالب بطرد المغني الكندي - الذي يواجه مشاكل متكررة مع الشرطة الاميركية في الأشهر الماضية - إلى بلاده تخطت هذا الرقم بشكل كبير.
 
إلا ان الرئاسة الأميركية اختارت عدم الرد على الطلب الوارد في العريضة مباشرة متحدثة عن إجراءات تسمح لها بعدم التعليق على بعض المطالب.
 
عوضا عن ذلك، آثر البيت الأبيض اغتنام المناسبة للدفاع عن إصلاح لنظام الهجرة في الولايات المتحدة، مؤكدا أن من شأن هذا الإصلاح تحفيز الاقتصاد الأميركي والسماح بتقليص العجز في الميزانية الأميركية بواقع ألف مليار دولار خلال السنوات الـ20 المقبلة.
 
وقال البيت الأبيض ممازحا "إلى الأشخاص الذين سيقومون بعمليات حسابية في المنزل، هذا الأمر يساوي 5,12 مليار بطاقة لحفل - أو مئة مليار نسخة من الألبوم الأول لبيبر".
 
وجاء في نص العريضة التي تقدم بها شخص يطلق على نفسه اسم "جاي آيه" في 23 كانون الثاني/يناير، أن جاستين بيبر "الخطر، المتهور، الهدام والمدمن على المخدرات"- "لا يهدد سلامة مواطنينا فحسب، لكنه يحمل أيضا أثرا مخيفا على شباب أمتنا".

شاهد أداء بيبر في احتفال للبيت الأبيض:
 

​​
​المصدر: وكالات

صورة التقطتها الشرطة للمغني جاستين بيبر بعد إلقاء القبض عليه
صورة التقطتها الشرطة للمغني جاستين بيبر بعد إلقاء القبض عليه

أفرجت الشرطة الخميس عن مغني البوب المراهق جاستن بيبر بعد ساعات من إلقاء القبض عليه في جنوب فلوريدا بتهمة القيادة تحت تأثير الكحول والسرعة الزائدة ومقاومة الاعتقال.
 
وقالت الشرطة إن المغني الكندي (19 عاما) قاوم ضباط الشرطة في البداية وسبهم لكنه أبلغهم في وقت لاحق أنه تعاطي مشروبا كحوليا وماريوانا وأدوية.
 
وحدد قاض كفالته بمبلغ 2500 دولار.
 
وخرج بيبر من السجن مصحوبا بضباط وطاقم مساعديه قبل أن يصعد على سقف سيارة دفع رباعي ليلوح لمعجبيه.
 
وإلقاء القبض على بيبر هو أخطر مشكلة قانونية يواجهها خلال عام تراوح فيه سلوكه الغريب من مزاعم بتجاوز السرعة في منطقة مغلقة يقيم بها في لوس أنجليس إلى مشادات مشحونة مع مصورين يلاحقونه.
 
وقال ريموند مارتينيز قائد شرطة ميامي بيتش إنه بعد الساعة الرابعة مباشرة صباح الخميس لاحظ الضباط سيارة بيبر الرياضة من نوع لامبورغيني إلى جانب سائق آخر في سيارة فيراري حمراء ينطلقان بسرعة من نقطة على طريق يضم أربع حارات في منطقة سكنية على مقربة من حي ساوث بيتش السياحي.
 
وذكرت الشرطة أن سيارتي دفع رباعي سدتا الطريق كي يمكن للمغني التسابق مع صديق كان يقود السيارة الرياضية الحمراء المستأجرة.
 
وقالت المتحدثة باسم شرطة ميامي بيتش فيفيان هرنانديز إن بيبر قاد السيارة الرياضية بسرعة تتراوح بين 55 و60 ميلا في الساعة (88 و96 كيلومترا في الساعة) في منطقة حد السرعة بها 30 ميلا في الساعة (48 كيلومترا). واتهم أيضا بمقاومة إلقاء القبض عليه دون عنف وبالقيادة برخصة منتهية صادرة من ولاية جورجيا.
 
وقال ممثلون لبيبر ووالدته باتي ماليت إنه لا تعليق لديهم على إلقاء القبض عليه.
 
وظهر المغني في جلسة تحديد الكفالة عصر الخميس عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من السجن الذي يحتجز به. ولم يدل بتعليق أثناء الإجراءات القصيرة.
 
وألقي القبض على صديقه الذي عرف بأنه مغني الريثم أند البلوز خليل شريف بتهمة تعاطي مادة مؤثرة أثناء القيادة. وحددت كفالته بمبلغ ألف دولار.
 
وهذا فيديو يظهر بيبر أثناء مثوله أمام المحكمة: 

​​