اليوم العالمي للرجل
اليوم العالمي للرجل | Source: Courtesy Image

على غرار العديد من الرجال في العالم، احتفل نشطاء عرب على مواقع التواصل الاجتماعي باليوم العالمي للرجل، ويصادف الـ 19 من تشرين الثاني/ نوفمبر، وراج هاشتاغ #اليوم_العالمي_للرجل، وعبرت العديد من المغردات عن مشاعر الحب للرجل الزوج، والأب، والأخ، والإبن.

لكن لم تخل التغريدات من النقد بأسلوب قد يكون جارحا، إذ كتبت إحدى الناشطات: "هو يوم للرجل ..ماذا عن الرجولة؟؟! " وطالبت أخرى بأن يكون الرجل رجلا لا ذكرا فقط،حسب تعبيرها.

​​

​​​​​

​​​

​​​​​

​​​​

​​​​

​​​​

 

يا ذكور العـــالم ،ترجلو معنا.#لينين#اليوم_العالمي_للرجل

Posted by ‎ال متمرد‎ on Thursday, November 19, 2015

​​​​

 

#اليوم_العالمي_للرجل ..لن تكتمل لك رجولتك إلا بوجود إمرأة تشاركك وترافقك مشوار حياتك.. لكن ليس " أي " إمرأة.كل سنة وأنت طيب يا آدم.

Posted by Jaafar A. Al Ahmed on Thursday, November 19, 2015

​​​​

​​

 ويستهدف الاحتفال باليوم العالمي للرجال معالجة قضايا الشباب والكبار، وتسليط الضوء على الدور الإيجابي للرجل ومساهمته في الحياة وتعزيز المساواة بين الجنسين.

وأول بلد احتفل باليوم العالمي للرجال هما ترينيداد وتوباغو سنة 1999، وبعد سنة أصبح هذا اليوم مناسبة للاحتفال في أستراليا والولايات المتحدة وكندا وروسيا وعدة بلدان أخرى.​

وتحتفل بريطانيا بعيد الرجل بهدف وضع حد لحالات الانتحار التي وصلت إلى 13 حالة يوميا لدى فئة الرجال.

المصدر: موقع راديو سوا

شعار تويتر
شعار تويتر

تعمل شركة تويتر على تطوير ميزة التصويت التي أطلقتها قبل شهر، لتشمل خيارات إضافية تتعلق بالوقت والتعددية في الاختيارات.

وتعتزم الشركة اختبار توسعة ميزة التصويت Polls لتشمل أكثر من خيارين، وتمديد التصويت لعدة أيام، وهو ما سيمكن أولئك الذين يطرحون أسئلة تحتمل أكثر من إجابتين من الحصول على إجابات أكثر تنوعا من متابعيهم، وتمديد مدة التصويت لتتيح للمستخدمين استطلاع آراء أكبر قدر ممكن من المتابعين.

وتعد ميزة التصويت طريقة جديدة للتعامل مع الجمهور الهائل لتويتر، ومحاولة فهم ما يعتقده الناس بالضبط من أفكار وتصورات.

وقام موقع تويتر سابقا بعرض عدة طرق للمشاركة حول موضوع ما، مثل طرح سؤال وتعقب الردود عليه، أو إطلاق وسم معين ومتابعته، أو الطلب من المتابعين القيام بتفضيل أو إعادة نشر تغريدة معينة.

وأطلق موقع التواصل الاجتماعي الشهر الماضي ميزة جديدة تتيح للمستخدمين استطلاع آراء متابعيهم، ولكنها كانت محدودة بخيارين فقط، وبمدة زمنية لا تتجاوز 24 ساعة يتم بعدها إغلاقه تلقائيا وعرض النتائج.

وعلى صعيد آخر، تعمل تويتر على اختبار نظام جديد قائم على الرموز التعبيرية للتفاعل مع التغريدات، قد يحل محل زر الإعجاب الذي أُطلق مطلع شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وتشبه هذه الميزة، التي تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع التغريدات عن طريق استخدام مجموعة مختارة من الرموز التعبيرية التي تشمل الاحتفال والغضب والخوف والبكاء وغيرها من الرموز، خيارات ردود الفعل التي أطلقتها فيسبوك تجريبيا في إسبانيا وآيرلندا الشهر الماضي، والتي تضاف إلى خيار الإعجاب.

 
المصدر: وكالات