العريفي في ندوة صحفية-أرشيف
العريفي في ندوة صحافية-أرشيف

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، الاثنين، أن الجزائر رفضت استقبال الداعية السعودي محمد العريفي، لأن هذا البلد "مدرسة الاعتدال في الإسلام".

ونقلت الوكالة على لسان وزير الشؤون الدينية محمد عيسى قوله إن الجزائر رفضت منح العريفي تأشيرة تقدم بها، بسبب مواقفه ودعمه لأحد أذرع تنظيم القاعدة في سورية.

وأضاف "هو مروج للدعاية لصالح المجموعة المتطرفة جماعة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة بسورية".

وأشار الوزير إلى أن "الجزائر لن تكون أبدا ميدانا لخلافات مذاهب أجنبية، بل تعد الجزائر أرض الإسلام ومدرسة الاعتدال والوسطية".

​​​​​

 

وكالة الأنباء الجزائرية تؤكد منع الشيخ العريفي من الدخول إلى الجزائر http://www.aps.dz/ar/algerie/27027-

Posted by ‎مساوى القيسي‎ on Monday, March 7, 2016

​​

لم تمر سوى ساعات قليلة، حتى كذب العريفي الخبر في فيديو مصور نشر على حسابه في تطبيق سناب شات، متهما إحدى القنوات العربية بالترويج للأكاذيب وأنه لم يطرد من الجزائر التي زارها قبل 10 سنوات​​.

 

مقطع سناب سجلته الآنحول الكذبة الأخيرة لـ mbc .العريفي - الجزائر !

Posted by ‎الصفحة الرسمية للشيخ د. محمد العريفي .‎ on Monday, March 7, 2016

 

​​غير أن العريفي كتب تغريدة جديدة الثلاثاء يؤكد فيها أنه تحدث، عبر الهاتف مع السفير السعودي في الجزائر، وشكره على "اهتمامه وحرصه وتقديره، ومشاعره الطيبة". ولم يؤكد العريفي فحوى هذه المكالمة التي جرت بينه وبين السفير السعودي.​

​​

من جهة أخرى، دافع الداعية السعودي سليمان أحمد الدويش عن العريفي، ووصف الأخبار التي راجت في بعض وسائل الإعلام العربية بـ"الكاذبة".

وخصص الدويش مكافأة مالية قدرها ثلاثة ملايين ريال سعودي لمن يثبت أن العريفي قد منع من دخول الجزائر.​

تغريدة الدويش

​​

​​المصدر: موقع قناة "الحرة"

العريفي في ندوة صحفية-أرشيف
العريفي في ندوة صحفية-أرشيف

أعلن الشيخ السعودي المثير للجدل محمد العريفي تأجيل زيارة للمملكة المغربية بعد حملة معارضة للزيارة أطلقها نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العريفي في صفحته على موقع فيسبوك إنه أجّل الزيارة حرصا منه على رفع التوتر وعدم التسبب في حرج الحكومة المغربية أو للجهات المنظمة للزيارة، وأوضح: "ارتأيت تأجيلها لموعد آخر مؤكداً حبي وتقديري لكل المغاربة؛ الذين أرى فيهم أحد أعمدة العزة والتقدم لأمتينا العربية والإسلامية؛ بما فيهم الذين عبروا عن موقف رافض..."

وختم العريفي كلامه بأن حرصه على المغرب وأمنها واستقرارها وسلامة فكر شبابها، لا يقلّ عن حرص المغاربة أنفسهم.

​​

 

بسم الله الرحمن الرحيمكانت الرغبة ملحةً في أن أتشرف بزيارة المملكة المغربية التي زرتها خمس مرات سابقات نافعات؛هذا البل...

Posted by ‎الصفحة الرسمية للشيخ د. محمد العريفي .‎ on Sunday, October 11, 2015

​​

تباين الآراء

​وأثارت دعوة الشيخ السعودي محمد العريفي لزيارة المغرب جدلا واسعا بين معارضين رأوا أن فتاواه لا تتناسب مع طبيعة المجتمع المغربي، وبين مؤيدين لحق العريفي في إلقاء محاضراته في هذا البلد.

وأعلنت حركة التوحيد والإصلاح الجناح الدعوي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في المغرب، أنها دعت العريفي من أجل إلقاء محاضرة تحت عنوان "دور القرآن في بناء الإنسان" نهاية الشهر الحالي.

وتم تداول فيديوهات مثيرة للجدل يظهر فيها الشيخ السعودي وهو يشجع الشباب على الذهاب إلى سورية من أجل الجهاد، وفيديوهات أخرى يهاجم فيها الطائفة الشيعية.​

كما انتقد عدد من المغردين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي دعوة العريفي، مشيرين إلى أن الشيخ السعودي طالما أصدر فتاوى تحرض على العنف والإرهاب.

​​

​​​​

​​​​​​

​​المصدر: موقع راديو سوا