نجم السينما الهندية شاروخان
نجم السينما الهندية شاروخان

قامت السلطات الأميركية باحتجاز نجم بوليوود الهندي شاروخان للمرة الثالثة بمطار لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا قبل دخوله الأراضي الأميركية. 

وتسبب ذلك الإجراء الأمني في حنق شاروخان، حيث عبّر عن ضيقه في تغريدة له على شبكة التواصل الاجتماعية "تويتر"، حيث قال "أتفهم وأحترم الأمن خاصة في العالم الذي نعيش فيه الآن، إلا أن احتجازي بواسطة السلطات الأميركية كل مرّة أمر يثير الضيق". ​

​​وفي ردٍ له على تغريدة نجم بوليوود، اعتذر سفير الولايات المتحدة بالهند ريتش فيرما، مؤكدا له أنه "سيضمن ألا يحدث هذا مجددا"، ومثنيا على أعمال شاروخان الفنية، قائلا إنها "تلهم ملايين الأشخاص" حول العالم وفي الولايات المتحدة.  ​

​​وتفهّم شاروخان إجراءات الأمن، مؤكدا أنه "يحترم البروتوكول ولا يتوقع أن يتخطاه"​:

كما وجد شاروخان جانبا آخر لتلك الأزمة، حيث قال إنه "أمسك ببعض شخصيات البوكيمون عند انتظاره". ​

وتعرض شاروخان قبل كذلك عامي 2009 بمطار نيوارك بمدينة نيوجيرسي و2012 عند دخوله مدينة نيويورك، ما أدى إلى انزعاج معجبيه ودفع واشنطن للاعتذار، بحسب صحيفة الغارديان. 

المصدر: موقع الغارديان/أسوشيتد برس

احتضنت ضواحي العاصمة المغربية الرباط مهرجان سينما الشاطئ الذي يسعى لجذب الشباب إلى الفن السابع وزواياه بعيدا عن الأفكار المتطرفة ومسارات العنف والإدمان.

وعرض المهرجان أمام المصطافين وعلى مدى أيام أفلاما مختارة تتطرق إلى أهمية التعايش وجدوى التسامح والسلام ومخاطر السقوط في شرك التشدّد والإدمان على المخدرات، وتخلّلت هذه الفعالية ورشات لكتابة السيناريو ودورات على الإخراج السينمائي.