فرحة لاعبي نادي برشلونة
فرحة لاعبي نادي برشلونة

حسم برشلونة مواجهة الكلاسيكو المصيرية لصالحه وانتزع صدارة الدوري الإسباني من غريمه ريال مدريد بالفوز عليه في معقله 3-2 الأحد في المرحلة الـ33.

ويدين برشلونة بفوزه الى الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد أن كان أيضا صاحب هدف التعادل الأول في الدقيقة 33 بعدما افتتح ريال التسجيل عبر البرازيلي كاسيميرو (28).

وتقدم برشلونة للمرة الأولى في الدقيقة 73 عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش، لكن الريال أدرك التعادل عبر البديل الكولومبي خاميس رودريغيز (86) رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد قائده سيرخيو راموس في الدقيقة 77.

​​تحديث (11:59 بتوقيت غرينيتش)

يستقبل نادي ريال مدريد الإسباني الأحد في ملعبه سانتياغو برنابيو غريمه التقليدي ومنافسه الأول على البطولة الإسبانية نادي برشلونة الساعي إلى تضميد جراح الخروج من منافسات دوري أبطال أوروبا.

وتجرى مباراة الكلاسيكو بين قطبي الكرة الإسبانية برسم الجولة الـ33 من الليغا (البطولة الإسبانية) التي يتربع الفريق الملكي حاليا على صدارتها برصيد 75 نقطة متقدما على الفريق الكتلاني بثلاث نقاط، مع العلم أن فريق العاصمة يتوفر على مباراة مؤجلة.

ويخوض فريق المدرب زين الدين زيدان المباراة في قمة انتشائه بالنصر في مباراتي الذهاب والإياب على فريق بايرن ميونخ الألماني وتأهله إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري الأبطال.

وتمكن الريال من هز شباك الفريق البافاري ست مرات، كانت خمس منها بقدمي نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي بات أول لاعب يسجل 100 هدف في المنافسات الأوروبية.

ويدخل برشلونة المباراة بعد خيبة أمله في التأهل إلى الدور المقبل من دوري أبطال أوروبا نتيجة تعادله السلبي خلال مباراة الإياب في عقر الدار أمام نادي يوفنتوس الإيطالي.

وكان نادي "السيدة العجوز" قد هز شباك برشلونة ثلاث مرات في مباراة الذهاب.

المصدر: موقع الحرة 

نجما كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو
نجما كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو

أثار رسم غرافيتي يظهر نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي يقبل البطل البرتغالي كريستيانو رونالدو الغضب الجمعة في برشلونة، وذلك قبل يومين من الكلاسيكو المنتظر بين فريقيهما برشلونة وريال مدريد في قمة المرحلة الـ23 من الدوري الإسباني.

ورسم العمل الفنان الإيطالي تيفيبوي في مرآب للحافلات وسط برشلونة، مستغلا تزامن موعد المباراة بين الغريمين التاريخيين وعيد العشاق في كاتالونيا الأحد المقبل.

ويظهر النجمان، الخصمان على أرض الملعب واللذان احتكرا جائزة أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الماضية، متشابكين ويتبادلان قبلة بحنان وبينهما كرة قدم.

أحد المارة يقف بجانب رسم غرافيتي لقبلة ميسي ورونالدو في برشلونة

​​

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ويقف ميسي القصير القامة، على رؤوس أصابعه وهو يطبع قبلة حميمة على شفتي رونالدو، حاملا وردة حمراء في يده اليمنى.

وتجمع عدد من السياح الجمعة لتصوير الرسم الذي نال تعليقات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام.

وقال الفنان الإيطالي لوكالة الصحافة الفرنسية "بحثت عن رسالة أمل وتفاؤل. مع كل المواجهات الحاصلة في عالم كرة القدم، بين المشجعين، أردت القول: يجب التعامل مع كل ذلك بهدوء وسخرية. الهدف من الرياضة هو الاستمتاع".

رسم غرافيتي لقبلة ميسي ورنالدو في برشلونة الجمعة

​​

وتابع "ميسي وكريستيانو خصمان، أعرف أنهما لن يتبادلا القبل. لكن الفن يجب أن يظهر عالما مثاليا، يفاجىء، يستفز".

يذكر أن تيفيبوي، واسمه الحقيقي سالفا، يتحدر من ميلانو لكنه يتخذ من برشلونة مقرا منذ 13 عاما ويستخدم بعض شوارعها معرضا له.

وقد حول برسومه سابقا ميسي إلى المسيح، والبابا فرنسيس إلى سوبرمان، وبابلو بيكاسو إلى البوكيمون بيكاتشو، وفنسانت فان غوغ إلى "هيبستر"، وسالفادور دالي إلى راسم للجدران.

المصدر: أ ف ب