المضيف خدم عشرات المسافرين
المضيف خدم عشرات المسافرين | Source: Courtesy Photo

كشفت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية أن مضيف/مضيفة طيران مصابا بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) كان على متن طائرة تقل نحو 200 شخص انطلقت من سيول إلى تل أبيب يوم 15 فبراير.

وأكدت "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها" في كوريا الجنوبية إصابة المضيف الذي يعمل لدى شركة الخطوط الجوية الكورية الجنوبية.

وقالت الشركة إن أحد طاقم الضيافة لديها أصيب بالفيروس من دون أن توضح الرحلات التي عمل عليها.

ورجحت صحف محلية أن يكون المضيف قد استمر في العمل على رحلات جالت العالم من وإلى سيول خلال الأيام التي تلت الرحلة إلى إسرائيل، ومن بينها رحلات بين سيول والولايات المتحدة.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن العديد من ركاب الطائرة التي وصلت مطار بن غوريون في تل أبيب تبين أنهم مصابون بالفيروس، بعد فحصهم من قبل السلطات الصحية الإسرائيلية، ما دفعها إلى عزلهم ونحو مئتي شخص آخرين كانوا قريبين من ركاب الطائرة.

وغادر المضيف إسرائيل يوم 16 فبراير ومنها إلى لوس أنجلوس وعاد إلى سيول يوم 21 قبل أن يتم تشخصيه بالمرض هناك بحسب وسائل إعلام كورية جنوبية.

انتشار الفيروس غير الكثير في حياة الأميركيين
انتشار الفيروس غير الكثير في حياة الأميركيين

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، إن الانتخابات العامة في الولايات المتحدة ستستمر كما خطط لها في الثالث من نوفمبر القادم تزامنا مع تفشي فيروس كورونا في البلاد. 

وأتت تصريحات ترامب في مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول تأثير أزمة كورونا على الانتخابات الرئاسية. 

وأشار ترامب إلى أنه لا يؤيد استخدام البريد للتصويت وأنه يرى أنه من الأفضل التوجه إلى مراكز الاقتراع.

وقد أجل الحزب الديمقراطي، الخميس، المؤتمر المخصص لاختيار منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة حتى أغسطس، والذي كان من المفترض عقده في يوليو.

وبلغت الولايات المتحدة المرتبة الأولى في معدل الإصابات بمرض "كوفيد-19" الناجم عن فيروس كورونا المستجد. 

وقد أدى المرض  إلى وفاة أكثر من سبعة آلاف شخص وإصابة أكثر من 275 ألفا آخرين في الولايات المتحدة بحسب آخر البيانات الرسمية.